الرئيسيةالتسجيلدخول
منتديات "ينابيع تربوية" ترحب بأعضائها الكرام و تتمنى لهم طيب المقام

سعيا منا لمزيد التواصل، تم إحداث صفحة خاصة على الفايسبوك تحمل نفس اسم المنتدى على هذا الرابط  ....فمرحبا بكم
قبل المشاركة معنا، فضلا لا أمرا... الاطلاع على قوانين المنتدى من هنا
للتسجيل في المنتدى..يمكنكم الاطلاع على الموضوع التالي من هنا 
تنويه إداري: تشدد الإدارة على أن تكون الردود باللغة العربية، أما الردود بالفرنسية فلها أقسامها الخاصة..مع تجنب الردود المستفزة على شاكلة "شكرااااااااااااااا" و merciiiiiiiii و أخواتهما...و أي مخالفة لقوانين المنتدى سينجرّ عنها إيقاف العضوية...نرجو التفهم و الالتزام

شكر خاص للإخوة و الأخوات om oumaima amri و maryem kh و  sousou  و sidi noureddine و nada zahra  و حاتم الجباري و shili hichem و لطيفة ناصر على مجهوداتهم معنا

شاطر | 
 

 مجموعة من الالعاب التربوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك الجنان


avatar

عدد المساهمات : 277
تاريخ التسجيل : 29/10/2012

مُساهمةموضوع: مجموعة من الالعاب التربوية   الأحد 9 مارس - 7:58:14

[size=23.636363983154297]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته[/size]
[size=23.636363983154297]    [/size]
[size=23.636363983154297]عينة من الألعاب اللغوية المقترحة من قبل المربين والمربيات لتنمية المهارات اللغوية[/size]
[size=10.909090995788574] [/size]
[size=23.636363983154297]        [/size]
[size=23.636363983154297]        *عنوان النشاط: حروف وكلمات      *المستوى الدراسي:1   *مدة الإنجاز:30 د[/size]
 
[size=23.636363983154297]*الهدف/الأهداف[/size][size=23.636363983154297]:  دعم وتركيز قراءة الحروف والكلمات بألعاب محببة للصغار[/size]
[size=23.636363983154297]*المحتويات والأدوات:[/size]
[size=23.636363983154297]                - بطاقات كتب عليها الحرف بحركات مختلفة[/size]
[size=23.636363983154297]                - ألواح التلاميذ وعليها كلمات تتضمن الحرف المقصود[/size]
[size=23.636363983154297]                - ساحة المدرسة وطباشير أو عمود لرسم مربعات اللعبة والحروف[/size]
[size=23.636363983154297]*كيفية إعداد النشاط:[/size]
[size=23.636363983154297]                - يخرج التلاميذ رفقة المعلم إلى الساحة (أو ركن من القسم عند الضرورة)[/size]
[size=23.636363983154297]                - يقسم التلاميذ إلى مجموعات، كل واحدة ترسم مربعات لعبة "الحجلة" ويخطون [/size]
[size=23.636363983154297]   بالتناوب وبتوجيه من المعلم الحرف المقصود مع الحركات. مثال حرف"الباء":[/size]
 
[size=20.909090042114258]بَ[/size][size=23.636363983154297]بُ[/size][size=23.636363983154297]بِ[/size][size=23.636363983154297]بْ[/size]
[size=31.81818199157715]با[/size][size=23.636363983154297]با[/size][size=23.636363983154297]بو[/size][size=23.636363983154297]با[/size]
[size=23.636363983154297]*كيفية إجرائه:[/size]
[size=23.636363983154297]        [/size][size=23.636363983154297]- يوضح لهم المعلم قانون اللعبة: - المرة الأولى: بَ [/size]–[size=23.636363983154297]بُ [/size]–[size=23.636363983154297]بِ [/size]–[size=23.636363983154297]بْ-با-بو-با-با[/size]
[size=23.636363983154297]                                          - المرة الثانية: با [/size]–[size=23.636363983154297]با [/size]–[size=23.636363983154297]بو [/size]–[size=23.636363983154297]با-بْ-بِ-بُ-بَ[/size]
[size=23.636363983154297]- يبدأ أفراد كل مجموعة اللعب بالتناوب المرة الأولى ومن اخطأ ينسحب ثم المرة الثانية[/size] [size=23.636363983154297]والفائزون هم الذين لعبوا مرتين بكيفية صحيحة، وكل واحد منهم يتكفل برفيق من غير المتفوقين ليساعده على أداء اللعبة بقانونيها دفعة واحدة بكيفية صحيحة.  [/size]
[size=23.636363983154297]        * كيفية التقويم:[/size]
[size=23.636363983154297]إتقان اللعبة من قبل التلاميذ. ويحتفظ بالحرف مرسوما للعب أثناء الاستراحة حتى يتقن الجميع قراءته، ريثما يتم الانتقال إلى الحرف الموالي.[/size]
[size=23.636363983154297] [/size]


[size=23.636363983154297]                *عنوان النشاط: كلمات متقاطعة  *المستوى الدراسي: 1  *المدة: 45 د[/size]
[size=23.636363983154297]* أهداف التعلم: [/size]
[size=23.636363983154297]   - أن يقرأ المتعلم حروف البطاقات، والأعداد مكتوبة بالأرقام. - أن يتعرف الاتجاهين الأفقي والعمودي، ويتدرب على تعبئة شبكة الكلمات المتقاطعة. - أن يقرأ الإحداثيات. [/size]
[size=23.636363983154297]- أن يكون أكبر عدد من الكلمات الدالة ويتنافس مع أصدقائه في البحث عن معانيها.[/size]
[size=23.636363983154297]* الوسائل والمحتويات:[/size]
[size=23.636363983154297]        [/size][size=20.909090042114258]- شبكة تربيعية  -بطاقات قرائية ذات ألوان مختلفة -صويرات مساعدة للبحث عن معاني الكلمات[/size]
[size=23.636363983154297]*كيفية إعداد النشاط:[/size]
[size=23.636363983154297]- يرسم المعلم شبكة تربيعية على السبورة  [/size]
[size=23.636363983154297]- يثبت جميع بطاقات الحروف في جانب على السبورة[/size]
[size=23.636363983154297]- يتناوب التلاميذ على قراءة حروف البطاقات[/size]
[size=23.636363983154297]- يوضع المعلم طريقة العمل بوضع بطاقات الحروف داخل خانات معينة ويتناوب بعض [/size]
[size=23.636363983154297]   التلاميذ على قراءة إحداثيات بعض الحروف مثلا: ف [/size][size=19.09090805053711](6-2)/ ي (5-2)/ ل (4-2).[/size]
[size=23.636363983154297]- يقرأ التلاميذ الكلمة ونبحث عن معناها جميعا بعرض صويرات مساعدة.[/size]
[size=23.636363983154297]* كيفية الإجراء:[/size][size=23.636363983154297] (عمل جماعي على السبورة)[/size]
[size=23.636363983154297]- تعطى مهلة تفكير للتلاميذ في [/size][size=23.636363983154297]حدود 5 - 8[/size][size=23.636363983154297] دقائق (حسب المستوى) لتكوين كلمات ذات معنى من خلال الربط بين الحروف.[/size]
[size=23.636363983154297]- يقوم كل تلميذ بالتناوب إلى السبورة لتثبيت بطاقة كلمة يختارها ويقرؤها مستعينا بآراء أصدقائه في مدى صحتها.[/size]
[size=23.636363983154297]- يبحث التلاميذ عن معنى الكلمة جماعيا مستعينين بصويرات، ويدونون شرحها[/size][size=19.09090805053711]…[/size]
[size=23.636363983154297]- يستمر العمل على نفس المنوال إلى أن يتم تعبئة الشبكة.[/size]
[size=23.636363983154297]* كيفية التقويم:[/size]
[size=23.636363983154297]- مراعاة مدى تطبيق المتعلمين والمتعلمات لقواعد اللعبة والمساهمة في اقتراح الكلمات السليمة. - مدى مشاركتهم ومساهمتهم في تعبئة البطاقة مع تشجيع محاولاتهم.[/size]
[size=23.636363983154297]- نعتبر أن الأهداف تحققت إن  تحسنت قدرة التلاميذ على قراءة الحروف والكلمات ومعانيها الجديدة مع الربط بينها وبين الصور.[/size]


[size=23.636363983154297]        [/size][size=20.909090042114258]*عنوان النشاط: أكون اكبر عدد من الكلمات         *المستوى الدراسي: 1  *المدة: 30 د[/size]
[size=23.636363983154297]* أهداف التعلم:[/size]
[size=23.636363983154297]        - تنمية القدرة على قراءة حروف البطاقات[/size]
[size=23.636363983154297]        - تنمية الميل إلى العمل في إطار جماعي والتنافس الإيجابي قصد الفوز بالصف الأول.[/size]
[size=23.636363983154297]        - تنمية القدرة على خلط ومزج الحروف المقدمة لاستخراج كلمات لها معنى.[/size]
[size=23.636363983154297]        - أن يكون التلميذ أكبر عدد من الكلمات وأن يكتشف أخطاءه ويصححها بنفسه.[/size]
[size=23.636363983154297]* المحتويات والوسائل: [/size][size=23.636363983154297]بطاقات قرائية يتم إعدادها مسبقا - ورقة لكل مجموعة  - قلم جاف[/size]
[size=23.636363983154297]*كيفية إعداد النشاط:[/size]
[size=23.636363983154297]        - إعداد 20 إلى 25 بطاقة متوسطة الحجم تكتب عليها الحروف بكيفية واضحة.[/size]
[size=23.636363983154297]        - يتم تعيين 5 مجموعات تعمل كل واحدة على تعيين مقرر خاص بها.[/size]
[size=23.636363983154297]        - توضع 5 بطاقات رهن إشارة كل مجموعة   - يعمل كل متعلم على قراءة حرف معين[/size]
[size=23.636363983154297]        - الحروف المقترحة: (خ ش ب د ت ل) /   (م ك ت ع ب)[/size]
[size=23.636363983154297]* كيفية إجرائه:[/size]
[size=23.636363983154297]        - بعد قراءة الحروف أوضح كيفية العمل للمتعلمين بتقديم مثال توضيحي بمشاركتهم.[/size]
[size=23.636363983154297]           (نستعمل الحروف لنحصل على كلمة لها معنى مثلا م+ب+ت+ك = مكتب[/size][size=19.09090805053711]…[/size][size=23.636363983154297])[/size]
[size=23.636363983154297]- أشجع المتعلمين على كتابة أكبر عدد من الكلمات.[/size]
[size=23.636363983154297]        - يقرأ مقرر كل مجموعة الكلمات التي تم التوصل إليها وتدون على السبورة.[/size]
[size=23.636363983154297]        - يعد أحد التلاميذ كلمات كل مجموعة ويدون عددها أسفل الإطار المخصص لذلك.[/size]
[size=23.636363983154297]        - يفوز أفراد المجموعة التي توصلت إلى أكبر عدد من الكلمات.[/size]
[size=23.636363983154297]* كيفية التقويم[/size][size=23.636363983154297]:[/size]
[size=23.636363983154297]         - [/size][size=20.909090042114258]التدريب في حد ذاته تقويم مواكب يتيح معرفة مدى مسايرة المتعلمين وتمكنهم من الحروف.[/size]
[size=23.636363983154297]         - متابعة ما يقدمه التلاميذ من كلمات متشابهة قصد التثبيت وأخرى قصد التعزيز والإغناء.[/size]
[size=23.636363983154297]-[size=9.090909004211426]        [/size][/size][size=23.636363983154297]يستحسن تقديم النشاط في حصص الدعم أي كلما تم تقديم 4 حروف للمتعلمين.[/size]
[size=23.636363983154297] [/size]

[size=23.636363983154297]*عنوان النشاط: القصة المشتركة[/size][size=20.909090042114258](نشاط ما بين التعبير المشترك واللعبة اللغوية حسب التوجيه)[/size]
[size=23.636363983154297]*المستوى الدراسي:3 -6           *مدة الإنجاز:30 د[/size]
[size=10.909090995788574] [/size]
[size=23.636363983154297]        *الأهداف:   - أن يتعاون التلاميذ في مجموعات لتأليف قصة. [/size]
[size=23.636363983154297]                        - أن يستعمل التلميذ خياله، ويوظف رصيده اللغوي والمعرفي والثقافي.[/size]
[size=23.636363983154297]        *المحتويات والأدوات:    ورقة وقلم لكل تلميذ. [/size]
[size=23.636363983154297]        *كيفية إعداد النشاط: يمكن أن يكون موضوع القصة متعلقا بأي شيء يختاره التلميذ. [/size]
[size=23.636363983154297]        *كيفية إجرائه:[/size]
[size=23.636363983154297]                [/size][size=23.636363983154297]- تشكيل كل مجموعة من ثلاثة تلاميذ وتوزيع الأوراق على كل واحد منهم.  [/size]
[size=23.636363983154297]                - يوضح لهم المعلم أن كل واحد سيفكر في قصة وسيشرع في كتابتها، ويحدد [/size]
[size=23.636363983154297]   وقت الانطلاق. يترك لكل تلميذ 5 دقائق لتحرير بداية قصته مبينا الظروف [/size]
[size=23.636363983154297]   الزمانية والمكانية للقصة، مع تحديد بطل القصة في بدايتها. [/size]
[size=23.636363983154297]- بعد انتهاء 5 دقائق يتوقف التلاميذ عن الكتابة بإشارة من المعلم، ويمرر كل [/size]
[size=23.636363983154297]واحد ورقته إلى رفيقه عن يمينه، وبإشارة من المعلم يقرأ كل تلميذ لمدة 5 دقائق   [/size]
[size=23.636363983154297]بداية القصة التي تسلمها من صاحبه  الجالس عن يساره،  ويواصل بعدها كتابة [/size]
[size=23.636363983154297]قصة صديقه مدة 5 دقائق معتمدا على خياله الخاص. ثم يتم تمريــر الأوراق [/size]
[size=23.636363983154297]بالطريقة السابقة ليقرأ كل تلميذ ما كتبه الصديقان [/size][size=20.909090042114258]ويكمل القصة بنهاية مناسبة.[/size]
[size=23.636363983154297]- يتم الاطلاع على الصيغ التي انتهت إليها القصص مع  التصحيح الذاتي وتقديم  [/size]
[size=23.636363983154297] التوجيهات اللازمة، ويصوت التلاميذ لاختيار قصة تنشر في مجلـة القسم أو [/size]
[size=23.636363983154297] المجلة الحائطية. [/size]
[size=23.636363983154297]        * كيفية التقويم:[/size]
[size=23.636363983154297]- تتبع  المتعلمين أثناء الكتابـة والتأكد من مشاركـة كل واحد في الكتابـة،  واستعراض بعض القصص، وتعزيز اجتهاداتهم لتشجيعهم عل الانطلاق في التعبير الكتابي الحر.[/size]



[size=23.636363983154297]        *عنوان النشاط: أسمع وأكتب         *المستوى الدراسي:[/size][size=20.909090042114258]1 -2[/size][size=23.636363983154297]       *مدة الإنجاز:[/size][size=20.909090042114258]15[/size][size=23.636363983154297] د[/size]
[size=23.636363983154297] [/size]
[size=23.636363983154297]        *الأهداف: [/size]
[size=23.636363983154297]                - تنمية قدرة التلميذ على الإتيان بالكلمات وتحديد مكوناتها وكتابتها [/size]
[size=23.636363983154297]        *المحتويات والأدوات:[/size]
[size=23.636363983154297]                - الرصيد اللغوي للتلاميذ [/size]–[size=23.636363983154297] أوراق وأقلام [/size]
[size=23.636363983154297]        *كيفية إعداد النشاط:[/size]
[size=23.636363983154297]                - تشكيل مجموعات من ثلاثة أفراد [/size]
[size=23.636363983154297]                - توضيح المطلوب: تلميذ يختار كلمة ينطقها، وثان يحدد حروفها، وثالث يكتبها[/size]
[size=23.636363983154297]                - تقسيم الورقة إلى ثلاثة أجزاء: في بداية كل جزء منها اسم أحد أفراد المجموعة [/size]
[size=23.636363983154297]                - الحرص على تبادل الأدوار بالتناوب( الناطق، المتهجي، الكاتب)[/size]
[size=23.636363983154297]        *كيفية إجرائه:[/size]
[size=23.636363983154297]                [/size][size=23.636363983154297]- ينطق التلميذ الأول الكلمة، و الثاني يحدد حروفها، والثالث يكتبها[/size]
[size=23.636363983154297]                - التناوب في أداء الأدوار. ومن أخطأ مرتين يخرج من اللعبة، ليستمر الآخران في [/size]
[size=23.636363983154297]    التسابق حتى يفوز أحدهما. ويتكلف الفائز بمساعدة الذي خرج أولا من اللعبة      [/size]
[size=23.636363983154297]    ليتقن كتابة الكلمة التي لم يتقنها.[/size]
[size=23.636363983154297]        * كيفية التقويم:[/size]
[size=23.636363983154297]                [/size][size=23.636363983154297]- تتضمن اللعبة تقويما ذاتيا مصاحبا من قبل المجموعة، ويتتبع  المعلم الإنجازات [/size]
[size=23.636363983154297]   لتصحيح الأخطاء الشائعة.[/size]
[size=23.636363983154297] [/size]
[size=23.636363983154297]                [/size]
[size=23.636363983154297] [/size]
[size=23.636363983154297] [/size]
[size=23.636363983154297]                [/size]


[size=23.636363983154297]        [/size]
[size=23.636363983154297]        *عنوان النشاط: أقص                   *المستوى الدراسي: [/size][size=20.909090042114258]2 [/size][size=23.636363983154297]    *مدة الإنجاز:[/size][size=20.909090042114258]40[/size][size=23.636363983154297] د[/size]
               
[size=23.636363983154297]* الهدف / الأهداف:[/size]
[size=23.636363983154297]- تنمية مهارات التعبير والاستماع[/size]
[size=23.636363983154297]- تنمية الخيال والقدرة على الابتكار[/size]
[size=10.909090995788574] [/size]
[size=23.636363983154297]* المحتويات والأدوات:[/size]
[size=23.636363983154297]- لعب: دمى - مجسمات لحيوانات [/size]–[size=23.636363983154297] صويرات.[/size]
[size=23.636363983154297]- إعداد ملف الصويرات أو اللعب التي تخص كل مجموعة[/size]
[size=10.909090995788574] [/size]
[size=23.636363983154297]* كيفية إعداد النشاط  وإجرائه:[/size]
[size=23.636363983154297]- تأخذ كل مجموعة اللعب أو الصويرات[/size]
[size=23.636363983154297]- تناقش الصويرات  أو اللعب وتعبر عنها وترتبها لتأليف قصة[/size]
[size=23.636363983154297]- توزع المجموعة أدوار التعبير بين أفرادها[/size]
[size=23.636363983154297]- يبدأ أحد التلاميذ بسرد جزء من القصة [/size]
[size=23.636363983154297]- يتابع الآخر حسب الشيء الوجود لديه (الصورة أو اللعبة)[/size]
[size=10.909090995788574] [/size]
[size=23.636363983154297]* كيفية التقويم[/size][size=23.636363983154297]:[/size]
[size=23.636363983154297]- مراعاة التدرج في الحكي والسلاسة[/size]
[size=23.636363983154297]- ملاحظة تنوع الجمل بتنوع الصويرات أو اللعب.[/size]
[size=23.636363983154297] [/size]
[size=23.636363983154297]        *عنوان النشاط: لعبة "البانغو" بالكلمات   *المستوى الدراسي: [/size][size=20.909090042114258]1[/size][size=23.636363983154297]   *مدة الإنجاز:[/size][size=20.909090042114258]30 [/size][size=23.636363983154297]د[/size]
[size=23.636363983154297] [/size]
[size=23.636363983154297]* الهدف/ الأهداف:[/size]
[size=23.636363983154297]- تنمية مهارات الاستماع والقراءة[/size]
[size=23.636363983154297]* المحتويات والأدوات[/size][size=23.636363983154297]:[/size]
[size=23.636363983154297]- أغطية قنينات[/size]
[size=23.636363983154297]- 20 بطاقة تكتب على كل واحدة منها كلمة [/size]
[size=23.636363983154297]- بطاقات كبيرة مقسمة إلى خانات[/size]
[size=23.636363983154297]* كيفية إعداد النشاط:[/size]
[size=23.636363983154297]- يضع المعلم قائمة من 20 كلمة تضم الحروف المراد دعمها؛ كل كلمة في بطاقة   [/size]
[size=23.636363983154297]     صغيرة.[/size]
[size=23.636363983154297]- إعداد  بطاقة كبيرة لكل مجموعة؛ كل بطاقة منها  تضم 9 كلمات مأخوذة من [/size]
[size=23.636363983154297]     الكلمات التي كتب سابقا على الورق.[/size]
[size=23.636363983154297]- يجب تنويع الكلمات المكتوبة في كل بطاقة حتى لا تتشابه فيما بينها.[/size]
[size=23.636363983154297]- وضع البطاقات الصغيرة في علبة.[/size]
[size=23.636363983154297]* كيفية إجرائه:[/size]
[size=23.636363983154297]- توزع البطاقات الكبرى على كل مجموعة بالتناوب، ثم يقوم تلميذ من كل [/size]
[size=23.636363983154297]   مجموعة ويقرأ كلمة مستخرجة من العلبة جهرا.[/size]
[size=23.636363983154297]- يجب على كل مجموعة أن تستمع جيدا إلى الكلمة وتبحث عنها في البطاقة وإن  وجدتها تضع فوقها غطاء قنينة. [/size]
[size=23.636363983154297]- المجموعة الفائزة هي التي  تسبق إلى تغطية جميع كلمات بطاقتها (9) أو تحصل على أكبر عدد من الكلمات على بطاقتها.[/size]
[size=23.636363983154297]* كيفية التقويم[/size][size=23.636363983154297]:[/size]

[size=23.636363983154297]- يتحقق الهدف بمشاركة تلاميذ كل مجموعة في إنجاز النشاط المقترح.[/size]


[size=23.636363983154297]تحيّاتي[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saliha




عدد المساهمات : 1417
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الأربعاء 12 مارس - 19:47:58

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saliha




عدد المساهمات : 1417
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الأربعاء 12 مارس - 19:51:15

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
romdhane lasswed




عدد المساهمات : 451
تاريخ التسجيل : 31/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الأربعاء 12 مارس - 22:49:30

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
romdhane lasswed




عدد المساهمات : 451
تاريخ التسجيل : 31/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الأربعاء 12 مارس - 22:50:36

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samsoum21




عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 21/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الخميس 13 مارس - 17:27:23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zouzou4070




عدد المساهمات : 792
تاريخ التسجيل : 05/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الأحد 16 مارس - 20:22:57

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TELNETEN




عدد المساهمات : 570
تاريخ التسجيل : 16/02/2013
الموقع : ما بين هواء وفضاء

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الثلاثاء 18 مارس - 21:56:09

chokran
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saadmak14




عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 23/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الأحد 23 مارس - 13:08:53

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ghodbane taieb




عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   السبت 5 أبريل - 14:08:00

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr hosni




عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 28/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الثلاثاء 8 أبريل - 1:14:55

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sofien1973




عدد المساهمات : 333
تاريخ التسجيل : 24/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الإثنين 14 أبريل - 9:39:39

جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
instit




عدد المساهمات : 870
تاريخ التسجيل : 14/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الإثنين 14 أبريل - 19:52:54

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عهد عبير




عدد المساهمات : 1201
تاريخ التسجيل : 07/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الثلاثاء 22 أبريل - 20:21:37

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kasdallahkarim




عدد المساهمات : 1155
تاريخ التسجيل : 14/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   السبت 5 يوليو - 11:14:03

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oussama hlel




عدد المساهمات : 1435
تاريخ التسجيل : 17/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الأحد 12 أكتوبر - 18:29:49

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Asmaflower




عدد المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الثلاثاء 14 أكتوبر - 12:37:05

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Asmaflower




عدد المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الثلاثاء 14 أكتوبر - 12:46:30

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mathlouthi22




عدد المساهمات : 614
تاريخ التسجيل : 24/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الجمعة 20 فبراير - 20:13:53

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mizou




عدد المساهمات : 901
تاريخ التسجيل : 15/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الإثنين 23 نوفمبر - 14:28:34

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hichem




عدد المساهمات : 1117
تاريخ التسجيل : 10/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الخميس 12 مايو - 13:42:12

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روضة الورغي




عدد المساهمات : 606
تاريخ التسجيل : 22/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الخميس 15 سبتمبر - 21:24:10

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
benafia safoua




عدد المساهمات : 1875
تاريخ التسجيل : 15/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   السبت 17 سبتمبر - 7:15:16

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marwa




عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 26/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   السبت 17 سبتمبر - 20:03:41

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marwa




عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 26/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   السبت 17 سبتمبر - 20:06:49

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kamel




عدد المساهمات : 339
تاريخ التسجيل : 21/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الجمعة 30 سبتمبر - 19:45:30

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alihabib




عدد المساهمات : 328
تاريخ التسجيل : 01/10/2015

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   السبت 1 أكتوبر - 21:44:33

شكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
benafia safoua




عدد المساهمات : 1875
تاريخ التسجيل : 15/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الأحد 2 أكتوبر - 8:36:26

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
awatef yahia




عدد المساهمات : 266
تاريخ التسجيل : 30/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة من الالعاب التربوية   الإثنين 24 أكتوبر - 22:49:33

شكرا وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجموعة من الالعاب التربوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ينابيع تربوية :: المنتدى التربوي :: منتدى السنة الأولى :: مجال اللغة العربية-
انتقل الى: